منتدى ياسر العواضي

اهـــــــــــلا وســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهلا في منتـــــــــــــــــــــــــــــدى ياســـــــــــــــــــــرالعـواضي
منتدى ياسر العواضي

اهـــــــــــلا وســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهلا في منتـــــــــــــــــــــــــــــدى ياســـــــــــــــــــــرالعـواضي
منتدى ياسر العواضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 قبيلة العواضي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ياسرالعواضي
المديرالعام
المديرالعام
ياسرالعواضي

ذكر
عدد المساهمات : 871
5691
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 38

قبيلة العواضي Empty
مُساهمةموضوع: قبيلة العواضي   قبيلة العواضي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 23, 2010 7:52 pm

العواضي ذي عصيبه جاسره ذي يطرح المكوى على راس الفؤاد

ال عواض من اشرس القبايل اليمنيه لا ترضى المهانه ولا تقبل الظيم
خرجت على الامام وشاركت في حروب الثوره مع الجمهوريين وفقدت اكثر ابنائها في هذه الحروب التي استمرت لفتره ليست بالقصيره
كان الحدث التاريخي لهذه القبيله هو فك الحصار عن صنعاء عندما حاصرها الملكيين المعروف بحصار السبعين وكانت القبيله ومن رافقها من القبايل الاخرى بقيادة الشيخ احمد عبدربه العواضي والشيخ احمد سالم العواضي

وسجل الشيخ احمد عبدربه العواضي تاريخ اخر في قصر السلاح




قبيلة العواضي المتوجديت في العدين هم ..

اصل بني عواض الي من اب جميعهم او مجملهم من مديرية العـــــدين (من حزم العدين )
وينتسبون الي ثلاث اجاد :


1- بني ظافر
2-بني جعفر
3-بني شايع
أ-بني ظافر كان بيت حكمهم (حصن القفلة )الحصن الذي لا يخفاء على احد تصدو للاتراك ونظلو ظد الاستيطان التركي في بني عواض وكان الشيخ مسعود الظافر له سبعة احفداك ناظلو وقتلو جميعم عدا مثني .يقول المثل(]بني ظافر ظافر جدنا من اراد الموت قرب حدنا)

ب-بني جعفر كان وما زال مركز هم المنيع (حصن الديور)

ت-بني شايع فهم كثر كانو حكماء وقضاة ورجال دين . يقول المثل(ما العواضي عواضي الا من غب شايع وظافر) جاء التاكيد في قولهم العواضي عواضي -غب يعني صميم. وجميعتم من
حــــزم العدين . وهذة من تشتهر بهم التجارة في اليمن . اما من هم في البيضاء فا العلاقة بيننا وبينهم لا ترقاء الى المستواء المطلوم ونرجو من عيال عمنا هناك ان تكون اواصل الترابط متينة وقوية .


واما بالنسبه لاسم عواض فهو يرجع لعواض بن شرف عبد الحميد بن الزعيم بن احمد بن جعفر بن ابراهيم المناخي
وكان جعفر بن احمد بن ابراهيم المناخي اخر ملك للدوله الحميريه بمدينه مذيخره العدين وقد قتل بوادي نخله بمخلاف شرعب على يد علي بن الفضل


عدل سابقا من قبل ياسرالعواضي في الأحد يونيو 26, 2011 3:27 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yaserewady.blogspot.com/
طاهر العواضي
عضو جديد
عضو  جديد
طاهر العواضي

ذكر
عدد المساهمات : 1
6
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

قبيلة العواضي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قبيلة العواضي   قبيلة العواضي Icon_minitimeالسبت يونيو 25, 2011 6:22 am

نتقدم بالشكر لكل من قام بتقديم هذه المعلومات، ولكن نتشوق إلى معلومات تفصيلية وأكثر دقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبيلة العواضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ياسر العواضي :: ::: الاقســام اليمنيـــــه ::: :: •₪• اليــمـــن فـــــي قلــــوبنــا •₪•-
انتقل الى: